جولة في الدوريات الأوروبية مع نهاية الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default جولة في الدوريات الأوروبية مع نهاية الأسبوع

مُساهمة من طرف bebe في 2006-10-17, 00:45

[url=][/url]


بعد توقف دام أسبوعين بسبب انشغال المنتخبات الأوروبية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 عادت بطولات دوري كرة القدم في أوروبا للحياة مرة أخرى.
ولم يتعرض أي فريق من الفرق المتصدرة لبطولات الدوري الأوروبية الكبرى للهزيمة لكن فيردر بريمن تقدم لصدارة دوري الدرجة الأولى الألماني بفارق الأهداف عن أقرب منافسيه بعد أن سحق بوخوم بستة أهداف نظيفة في مباراة تمثل إعدادا قويا للفريق قبل مواجهة ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم.
إنجلترا
احتفظ مانشستر يونايتد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على مضيفه ويغان أثليتيك وتساوى معه تشيلسي حامل اللقب بعد أن رفع رصيده هو الآخر إلى 19 نقطة من ثماني مباريات إثر فوزه خارج أرضه على ريدينغ بهدف دون مقابل.
ودفع تشيلسي الذي سيواجه برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ثمنا باهظا لهذا الفوز بعد نقل حارس مرماه الأول التشيكي بيتر تشيك وبديله كارلو كوديسيني إلى المستشفى عقب سقوطهما على الأرض مغشيا عليهما خلال المباراة.
وخضع تشيك لعملية جراحية لعلاج كسر في الجمجمة فيما خرج كوديسيني من المستشفى بعد تلقيه العلاج اللازم.
وتقدم بولتون للمركز الثالث في جدول المسابقة بعد فوزه على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 بهدفين سجلهما السنغالي الحاج ضيوف خلال دقيقتين في منتصف الشوط الثاني للقاء الذي أقيم يوم الأحد.
ألمانيا
أزاح فيردر بريمن منافسه بايرن ميونيخ من على قمة الدوري الألماني بعد أن سحق مضيفه بوخوم بستة أهداف نظيفة رغم أن بايرن حقق فوزا كبيرا هو الآخر على هيرتا برلين بنتيجة 4-2.
كما فاز شالكه خارج أرضه على هامبورغ 2-1 ليشتعل الصراع على القمة بعد أن تساوت أندية فيردر بريمن وبايرن ميونيخ وشالكه برصيد 13 نقطة لكل منها ويليها ألمانيا آخن وبروسيا مونشنغلادباج برصيد 12 نقطة لكل منهما.
واستمر أداء هامبورغ الذي سيواجه بورتو البرتغالي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع في التراجع ليظل في قاع المسابقة بعد أن حقق خمسة تعادلات وتعرض لهزيمتين ليصبح الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الآن هذا الموسم.
ويحتاج الفريق إلى البدء في جمع النقاط حتى لا يواجه خطر الهبوط وفقدان رقمه القياسي كونه النادي الوحيد الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الألماني منذ بداية المسابقة بشكلها الجديد عام 1963.
فرنسا
استمرت مسيرة أولمبيك ليون نحو الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي للمرة السادسة على التوالي بعد فوزه 3-2 على سانت ايتيين رغم أن الفريق الذي يقوده المدرب جيرار هولييه لم يتمكن من الفوز إلا بهدف في اللحظات الأخيرة للقاء عن طريق البرازيلي جونينيو.
وحقق ليون الفوز في ثماني مباريات وتعادل في مباراة واحدة حتى الآن في البطولة لينفرد بالصدارة بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه.
إيطاليا
سجل ديان ستانكوفيتش هدفا في كل شوط ليعود بانترناسيونالي مرة أخرى إلى قمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد فوزه على كاتانيا 2-1 يوم الأحد.
ورفع انترناسيونالي حامل اللقب رصيده بعد الفوز إلى 14 نقطة من ست مباريات متقدما بفارق نقطتين على أقرب منافسيه روما الذي تعرض للهزيمة خارج أرضه بهدف مقابل لا شيء أمام ريجينا.
كما نجح انترناسيونالي في تخطي باليرمو الذي خسر هو الآخر على أرضه 2-3 أمام أتلانتا.
ولم يظهر ميلانو ما يدل على استعادته لمستواه بعد التعادل 1-1 مع مضيفه سامبدوريا لكنه يبقي الفريق الوحيد بجانب انترناسيونالي الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن بعد مضي ستة أسابيع من المسابقة بعد أن فاز في ثلاث مباريات وتعادل ثلاث مرات.
وما زال ميلانو في مركز متأخر في جدول المسابقة بعد أن بدأ الموسم وهو يحمل خصما يبلغ ثماني نقاط من رصيده.
إسبانيا
استعد برشلونة لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع بالانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه بعد فوزه على ضيفه اشبيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد سجل منها البرازيلي رونالدينيو هدفين فيما أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأخير من مجهود فردي.
وأنهى برشلونة الشوط الأول من اللقاء متقدما 2-1 بعد أن سجل رونالديينو الهدف الأول من ركلة جزاء وأضاف الثاني من ركلة حرة مباشرة.
وأكد ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين حصول فريقه على نقاط المباراة الثلاث بهدف من مجهود فردي رائع قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق ليثأر برشلونة من هزيمته أمام اشبيلية في نهائي مباراة كأس السوبر الأوروبية في موناكو في أغسطس الماضي.
ورفع برشلونة الفريق الوحيد الذي لم يهزم هذا الموسم رصيده بعد الفوز إلى 16 نقطة من ست مباريات متقدما بفارق ثلاث نقاط على فالنسيا وأتليتيكو مدريد.
ومني فالنسيا بهزيمته الأولى هذا الموسم أمام مضيفه سيلتا فيغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين فيما انتزع أتليتيكو مدريد فوزا صعبا بهدفين مقابل هدف واحد من ضيفه ريكريتيفو هويلفا.
avatar
bebe


عدد الرسائل : 1796
البلد : تايواني
تاريخ التسجيل : 29/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 300
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جولة في الدوريات الأوروبية مع نهاية الأسبوع

مُساهمة من طرف hamza1991 في 2006-10-17, 13:20

شكرا أخي الكريم على المشاركة القيمة
avatar
hamza1991


ذكر
عدد الرسائل : 323
العمر : 26
البلد : الجزائر - عنابة
المهنة : طالب
الجنس : الرياضة
تاريخ التسجيل : 31/08/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جولة في الدوريات الأوروبية مع نهاية الأسبوع

مُساهمة من طرف raouf09 في 2006-10-17, 16:23

sahit

_________________
E-mail : mouzaia09@hotmail.fr

TEL: 050096433

avatar
raouf09


ذكر
عدد الرسائل : 1731
العمر : 28
البلد : MOUZAIA BLIDA
الجنس : PIRATAGE
تاريخ التسجيل : 30/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 1000
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.staralgeria.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: جولة في الدوريات الأوروبية مع نهاية الأسبوع

مُساهمة من طرف bebe في 2006-10-17, 21:03

hamza1991 كتب:شكرا أخي الكريم على المشاركة القيمة

:uiol:
:geek:
avatar
bebe


عدد الرسائل : 1796
البلد : تايواني
تاريخ التسجيل : 29/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 300
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى