موجز الأخبار الرياضية العدد5

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default موجز الأخبار الرياضية العدد5

مُساهمة من طرف hamza1991 في 2006-10-23, 17:16

شيفتشينكو وبالاك يقودان تشيلسي للصدارة، بريمن يهزم بايرن ويحافظ على صدارة الدوري الألماني



أثبت الأوكراني أندريه شيفتشينكو والألماني مايكل بالاك إنهما صفقتان رابحتان لتشيلسي عندما قادا الفريق للفوز على ضيفه بورتسموث بهدفين مقابل هدف واحد يوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج ضمن مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي.



وأحرز شيفتشينكو هدف التقدم للتشيلسي في الدقيقة 55 ، وأضاف بالاك هدف التعزيز في الدقيقة 57 ، بينما سجل الزيمبابوي بنياني موارواري هدف بورتسموث الوحيد في الدقيقة 69.



بهذه النتيجة يتصدر تشيلسي الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة في انتظار مباراة مانشستر يونايتد مع ليفربول يوم الأحد ، بينما يتجمد رصيد بورتسموث عند 16 نقطة في المركز الرابع.



ونجح شيفتشينكو في التسجيل أخيرا لتشيلسي بعد عقم تهديفي طويل لازمه منذ المرحلة الثانية للمسابقة عندما سجل أول أهدافه في الدوري الإنجليزي.



وشهدت المباراة استمرار مشاركة البرتغالي هيلاريو في حراسة مرمى تشيلسي بعد إصابة التشيكي بتر تشك والإيطالي كارلو كودتشيني ، واهتزت شباك الحارس الثالث بعد تقديم عرض طيب وفي ثاني مشاركاته بعد مباراة برشلونة في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.



وفى نفس الجولة تغلب ايفرتون على شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما الاسباني ميكايل ارتيتا (13) وجيمس بيتي (33 من ركلة جزاء).



وفاز ويجان علي ضيفه مانشستر سيتي وسحقه برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها المهاجم الدولي السابق اميل هيسكي (2) وريتشارد دان (4 من ركلة جزاء) والسنغالي هنري كامارا (65) والاوروغوياني انطوني فالنسيا (67). وتعادل تشارلتون وواتفورد سلبا.



وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب بلاكبيرن مع بولتون، وميدلزبره مع نيوكاسل، وريدينج مع ارسنال، وتوتنهام مع وست هام.



وفي ألمانيا، حقق فيردر بريمن فوزا هاما على بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار المرحلة الثامنة للدوري الألماني ولم يشارك المهاجم المصري محمد زيدان مع بريمن في المباراة على الرغم من وجوده على مقاعد البدلاء.



تقدم بريمن بهدفين متتاليين عن طريق البرازيلي دييجو والكاميروني بيير وومي في الدقيقتين 12 و34 ، وقلص الهولندي روي ماكاي النتيجة في الدقيقة 37 ، قبل أن يحرز البرازيلي لوسي هدف بريمن الثالث بالخطأ في مرماه في الدقيقة 63.



بذلك يعتلي بريمن صدارة الدوري برصيد 16 نقطة ، بينما يتراجع بايرن للمرة الرابع برصيد 13 نقطة.



المباراة بدأت بشكل جيد من جانب بريمن الذي حاصر بايرن في وسط ملعبه ومن خطأ دفاعي للفريق البافاري انفرد دييجو من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية تصطدم بالعارضة وتسكن مرمى أوليفر كان واستمر هجوم بريمن في محاولة لإحراز الهدف الثاني.



ومن ركلة حرة سدد وومي كرة قوية شاهدها كان وهي تسكن شباكه ، ولعب الفرنسي ويلي سانيول كرة عرضية إلى البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي هيأها إلى ماكاي الذي سددها على الطائر داخل مرمى تيم فيزا.



ومع بداية الشوط الثاني هاجم بايرن بكل خطوطه واعتمد بريمن على الهجمات المرتدة ومن أحداها لعب وومي كرة عرضية حولها لوسيو بالخطأ في مرماه ليتقدم بريمن بثلاثة أهداف وتراجع مستوى الفريق البافاري وفشل في تهديد مرمى بريمن حتى انتهت المباراة.



وفي مباريات أخرى ، فاز شالكه على هانوفر بهدفين مقابل هدف ، وهيرتا برلين على بروسيا مونشنجلادباخ بالنتيجة ذاتها.



وتغلب إنيرجي كوتبوس خارج ملعبه على آليمانيا آخن بهدفين مقابل هدف ، وأرمينيا بيليفيلد على ماينتس بهدف دون رد ، وتعادل فولفسبورج مع شتوتجارت بهدف لكل منهما.



وتختتم مباريات المرحلة الثامنة يوم الأحد بمباراتي باير ليفركوزن مع هامبورج ، وإينتراخت فرانكفورت مع نورنبرج.



وفي إسبانيا، صعد ديبورتيفو لا كرونيا إلى المركز الثاني في الدوري الإسباني مؤقتا بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف دون رد في إطار المرحلة السابعة للبطولة.



أحرز هدف ديبورتيفو أنجل خافير أريزميندى في الدقيقة 66 ، ليرتفع رصيد الفريق إلى 14 نقطة ، بينما تجمد رصيد أتليتكو مدريد عند 13 نقطة في المركز السابع.



وتغلب ريال ساراجوسا على ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف ، ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع ، بينما بقى بيتيس في المركز الثامن عشر برصيد أربع نقاط فقط.



وتعادل فياريال مع ضيفه ليفانتي بهدف لكل منهما ، ليرتفع رصيدهما إلى تسع وثمان نقاط في المركزين العاشر والثاني عشر على التوالي.



وتستأنف مباريات المرحلة يوم الأحد وتعد مباراة ريال مدريد مع برشلونة هي الأهم وتقام على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد.

وفي بلجيكا، قاد أحمد حسن لاعب نادي أندرلخت فريقه للصعود لدور الثمانية لكأس بلجيكا بعد الفوز على ديسل بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي اقيمت بينهما يوم السبت.



أحرز أهداف أندرلخت كل من المهاجم الأرجنتيني نيكولاس فروتس من ركلة جزاء في الدقيقة 23 ، وأحمد حسن في الدقيقة 34 ، الكونجولي محمد تشيتي هدفين في الدقيقتين 41 و43 ، والتركي سيرهات أكين في الدقيقة 45 ، بينما أحرز هدف ديسل فوتر فوستورس في الدقيقة 65.



والآن، إليكم أخبار رياضية قصيرة جديرة بالذكر:



** أكد ماسيمو موراتي رئيس انترميلان الإيطالي يوم السبت أن ناديه كان ينوي التعاقد مع البرازيلي الدولي رونالدو في الصيف الماضي, لولا مغالاة فريق ريال مدريد الأسباني في سعره للتخلي عنه.



** أكد المهاجم الدولي الهولندي رود فان نيستلروي نجم فريق ريال مدريد الأسباني أن لقاء الدربي الأسباني بين ريال مدريد وبرشلونة هو أقوى لقاء في العالم, معربا عن سعادته بالمشاركة فيه.



** تقمص البرازيلي روبرتو كارلوس مدافع ريال مدريد شخصية العراف وتنبأ بفوز فريقه على برشلونة بهدف نظيف من توقيع مواطنه روبينيو.



** طلب نادي وست هام الإنجليزي إقامة مبارياته على الملعب الأوليمبي الذي يستضيف دورة "لندن 2012" الأوليمبية بعد انتهائها.



** أكد الفرنسي ديفيد تريزيجيه مهاجم يوفنتوس الإيطالي أن صعود فريقه للدرجة الأولى في الموسم المقبل يعتبر أهم بالنسبة له من أن يحصل على لقب هداف دوري الدرجة الثانية.



** أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي أنه أعطى لمهاجمه البرازيلي أدريانو فترة من الراحة السلبية تبدأ من يوم الجمعة ، ولم يحدد موعد عودته للمشاركة في مباريات الفريق مرة أخرى.



** انتقد الفرنسي زين الدين زيدان قرار المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي نشر كتاب حول ما حدث بينهما في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم الأخيرة في ألمانيا.



** أكد الفرنسي ميشيل بلاتيني المرشح لمنصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه يفكر في تخفيض عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال من الدول الأوروبية الكبيرة ليصبح ثلاثة كحد أقصى بدلا أربعة.



** أعرب المهاجم الهولندي الهداف رود فان نيستلروي لاعب نادي ريال مدريد عن شعوره بالإثارة قبل أول مباراة ديربي يخوضها في إسبانيا يوم الأحد أمام برشلونة منذ انتقاله من فريقه الإنجليزي السابق مانشستر يونايتد إلى ناديه الحالي ، واصفا إياها بأنها "أكبر مباراة في العالم".



** أعلن الاتحاد الأسباني لكرة القدم يوم السبت على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أن الماتادور الأسباني سوف يواجه نظيره الروماني في مباراة ودية دولية في الخامس عشر من شهر نوفمبر.



** أكد سيلفانو مارتينا وكيل أعمال النجم جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب إيطاليا أن اللاعب لن ينضم إلى تشيلسي الإنجليزي حتى الصيف القادم على الأقل.



** أعلن سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم المصري أنه تمت الموافقة بشكل مبدئي على إقامة مباراة ودية بين منتخب مصر بطل أفريقيا ومنتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات من قبل في فبراير القادم بالعاصمة الفرنسية باريس.



** أوقعت قرعة الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى أوليمبياد بكين 2008 منتخب مصر الأوليمبي في مواجهة قوية مع نظيره الإيفواري.



** وافق اتحاد كرة القدم على تأجيل مباراة الأهلي وأسمنت السويس التي كانت مقررة يوم الاثنين المقبل في الدوري الممتاز لأجل غير مسمى من أجل إعطاء الفريق الأحمر مساحة أكبر من الوقت للاستعداد للمباراة المرتقبة أمام الصفاقسي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.



** أعلن الصفاقسي التونسي أسماء 23 لاعبا يتوجهون إلى القاهرة يوم الخميس المقبل على متن طائرة خاصة لمواجهة النادي الأهلي في ذهاب الدور النهائي من دوري أبطال أفريقيا يوم 29 أكتوبر.



** إشتعل الصراع بين ناديا الأهلي والزمالك المصريان لضم النجم الايفواري الدولي ديديه ياكونان مهاجم فريق أسيك ميموزا والذي تألق بشكل لافت للنظر في مباراة فريقه الأخيرة أمام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا.
avatar
hamza1991


ذكر
عدد الرسائل : 323
العمر : 26
البلد : الجزائر - عنابة
المهنة : طالب
الجنس : الرياضة
تاريخ التسجيل : 31/08/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: موجز الأخبار الرياضية العدد5

مُساهمة من طرف raouf09 في 2006-10-23, 17:42

merci

_________________
E-mail : mouzaia09@hotmail.fr

TEL: 050096433

avatar
raouf09


ذكر
عدد الرسائل : 1731
العمر : 28
البلد : MOUZAIA BLIDA
الجنس : PIRATAGE
تاريخ التسجيل : 30/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 1000
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.staralgeria.tk

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى