موجز الأخبار الرياضية العدد7

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default موجز الأخبار الرياضية العدد7

مُساهمة من طرف hamza1991 في 2006-11-01, 13:19

أهل بايرن ميونيخ وليفربول وأيندهوفن وفالنسيا وتعادل برشلونة وتشلسي في دوري أبطال أوروبا، وريكارد ينفي وجود أي فرصة لرحيل رونالدينهو لميلان


تغلب إنتر ميلان الإيطالي على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف نظيف في إطار الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا ، فيما تأهل بايرن ميونيخ الألماني لدور الـ16 بعد تعادل سلبي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.



على ملعب أوليمبيسكي ستاديون لوزهنيكي في روسيا ، أحرز الأرجنتيني هدف الإنتر الوحيد في الدقيقة الثانية مستغلا عرضية جميلة من زميله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.



الفوز رفع رصيد "النيراتزوري" إلى ست نقاط في المركز الثاني ، وبفارق أربع نقاط عن بايرن المتصدر ، وبقى رصيد سبارتاك نقطة واحدة في المركز الأخير ، فيما هبط لشبونة إلى المركز الثالث برصيد خمس نقاط.



وعلى ملعب أليانتس أرينا ، اكتفى الفريق البافاري بنقطة التعادل التي ضمنت له مقعدا في دور الـ16 في لقاء شهد إهدار العديد من الفرص السهلة كان أبرزها إنفراد تام من روي ماكاي ، لكنه سدد الكرة خارج مرمى سبورتنج.


وضمن الجولة الرابعة للمجموعة الأولى منح الإيفواري ديدييه دروجبا فريقه تشيلسي تعادلا ثمينا مع مضيفه برشلونة الإسباني بهدفين لكل فريق يوم أمس الثلاثاء على ملعب كامب نو ليقترب من اقتناص بطاقة التأهل لدور الـ16 للبطولة.



سجل البرتغالي ديكو هدف برشلونة الأول في الدقيقة الثالثة بعد مجهود شخصي أنهاه بقذيفة متوسطة الارتفاع من على حدود منطقة الجزاء لم يستطع مواطنه هيلاريو حارس مرمى تشيلسي التعامل معها.



لكن النجم الإنجليزي الدولي فرانك لامبارد عادل النتيجة في الدقيقة 52 بكرة ماكرة من مدى قريب حولها من وضع صعب من فوق رأس فيكتور فالديز حارس مرمى برشلونة بعد تمريرة من الغاني مايكل إيسين.



ولم تضم سوى خمس دقائق حتى أعطى الأيسلندي إيدور جوديونسن مهاجم برشلونة ولاعب تشيلسي السابق أصحاب الأرض التقدم مرة أخرى بعد انطلاقة مذهلة من البرازيلي رونالدينيو تخطى فيها الهولندي خالد بولاحروز مدافع تشيلسي وحولها عرضية متقنة قابلها الأيسلندي بسهولة داخل مرمى "الزرق".



النتيجة رفعت رصيد تشيلسي إلى عشر نقاط وحافظ على الصدارة منفردا وبات على مسافة نقطة واحدة من الحصول على بطاقة التأهل لدور الـ16 ، بينما رفع برشلونة رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث.



وفي ذات المجموعة ، حقق فيردر بريمن الألماني فوزا سهلا على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بثلاثة أهداف نظيفة بتوقيع حارس ليفسكي نيكولاي ميخايلوف في مرماه في الدقيقة 33 بخطأ كارثي ، وفرانك باومان في الدقيقة 35 ، وتورستن فرينجز في الدقيقة .



وبات بريمن منافسا قويا على التأهل لدور الـ16 بعد ارتفاع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني ، علما بأنه سيستضيف تشيلسي في الجولة المقبلة ، بينما قبع ليفسكي في قاع الترتيب بدون نقاط بعد تلقيه الهزيمة الرابعة على التوالي.



وحجز فالنسيا الإسباني بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الرابعة بعد التعادل مع مضيفه شاختار دونتسك التركي بهدفين لكل منهما ، بينما فقد روما نقطتين هامتين بتعادله مع ضيفه أوليمبياكوس اليوناني بهدف لكل منهما يوم الثلاثاء ، مؤجلا تأهله إلى المراحل المقبلة.



وبهاتين النتيجتين يرتفع رصيد فالنسيا في الصدارة إلى عشر نقاط وروما في المركز الثاني برصيد سبع نقاط وأوليمبياكوس في المركز الثالث بنقطتين وشاختار في المركز الأخير بالرصيد ذاته.



وعلى ملعب روما الأوليمبي بدأ الضيوف بالتسجيل في الدقيقة 18 عن طريق البرازيلي خوليو سيزار عندما قابل ركنية مواطنه ريفالدو برأسه في المرمى بجوار رأس حارس روما ألكسندر دوني.



وتعادل لروما قائد الفريق فرانشيسكو توتي في الدقيقة 67 من كرة عرضية تحكم في الكرة على يمين منطقة الست ياردات للمرمى اليوناني ثم سدد على يمين الحارس الدولي أنطونيوس نيكوبوليدس الذي لم يستطع التصدي للكرة.



وبهدفه في شباك اليونانيين عوض توتي ركلة جزاء أضاعها في الدقيقة 32 احتسبها الحكم نتيجة عرقلة تادي رودريجز وتصدى لها الحارس اليوناني.



وضمن ليفربول الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا بعد فوز الأول على بوردو الفرنسي بثلاثية نظيفة ، فيما تغلب الثاني على جالاتاسراي التركي بهدفين دون رد ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.



بهاتين النتيجتين ، حافظ ليفربول على صدارة المجموعة برصيد عشرة نقاط ، وبفارق الأهداف عن فريق أيندهوفن ، ليتأهل الفريقان سويا ، فيما يبقى بوردو وجالاتسراي برصيد نقطة واحدة.



أما على ملعب فيليبس ، أحرز هدفي أيندهوفن تيمي سيمونس وأرونا كوني في الدقيقتين 59 و84.



ونبقى مع كرة القدم، حيث أكد الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني الحالي لفريق برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني أنه لا وجود لأي فرصة لرحيل نجم الفريق رونالدينهو لفريق ميلان الإيطالي في بداية الموسم الكروي المقبل.



وقال ريكارد في حديث للصحافة الأسبانية يوم الثلاثاء "برشلونة فريق يبحث دوما عن البطولات ولذلك من المستحيل أن نفكر في بيع رونالدينهو خاصة وأن ميلان فريق ينافسنا دوما على حصد البطولات الأوروبية."



وأضاف المدير الفني الهولندي "العلاقة الخاصة التي تجمع بين رونالدينهو وفريق برشلونة وجماهيره لا تجعله يفكر إطلاقا الرحيل في الوقت الحالي."



واختتم ريكارد حديثه قائلا "لا يوجد أي شيء مؤكد في كرة القدم ولكن كل ما أستطيع أن أقوله أن موضوع انتقال رونالدينهو لصفوف ميلان لا يقلقني مطلقا في الوقت الحالي."



والآن، إليكم أخبار رياضية قصيرة جديرة بالذكر :



** أذاع مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس دونغا لائحة بأسماء 22 لاعبا للمباراة الودية المقررة ضد سويسرا في بال في 15 تشرين الثاني الحالي، غاب عنها مهاجما ريال مدريد الاسباني رونالدو وانتر ميلان الايطالي ادريانو. واستدعى دونغا الى التشكيلة للمرة الاولى فرناندو لاعب وسط بوردو الفرنسي، وكارلينوس مدافع سانتوس البرازيلي، فيما برزت فيها عودة حارس انتر ميلان الايطالي خوليو سيزار ودييغو لاعب فيردر بريمن الالماني وريكاردو اوليفيرا مهاجم ميلان .



** عين الاتحاد الكوستاريكي لكرة القدم اللاعب الدولي السابق هيرنان ميدفورد مديرا فنيا لمنتخب كوستاريكا الاول كما أعلن الاتحاد المحلي في بيان رسمي. وسيكون امتحان ميدفورد الاول في كأس أميركا الوسطى بكرة القدم المقررة في السلفادور في شباط المقبل.



** خرج الاسباني دافيد فيرر المصنف في المركز الحادي عشر من دورة باريس بيرسي الفرنسية الدولية بالتنس آخر الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها مليونين و450 الف دولار، بخسارته في المرحلة الثانية أمام الاميركي روبي غينبري (34 ,66)، أمس. وتأهل الروسي دميتري تورسونوف المصنف في المركز الخامس عشر الى المرحلة الثالثة اثر فوزه على الاسباني نيكولا الماغرو (65 ,34) ثم بالانسحاب امس.



** خرجت الالمانية آنا لينا غرونفيلد واليابانية آي سوغيياما المصنفتان رابعة وخامسة على التوالي من المرحلة الاولى لدورة هاسلت البلجيكية الدولية البالغة جوائزها 175 الف دولار (137 الف يورو) امس. وخسرت غرونفيلد امام الفرنسية اراوان رضائي (13 ,66)، وسوغيياما امام اليونانية ايليني دانييليدو (63 ,04 ,66).



** تأهلت الاميركية شيناي بيري والروسية اولغا بوتشكوفا المصنفتان سادسة وثامنة على التوالي الى المرحلة الثانية من دورة كيبيك الكندية البالغة قيمة جوائزها 175 الف دولار بفوز الاولى على المجرية ميليندا تشينك (63 ,26 ,63)، والثانية على الكندية فاليري تيترولت (66 ,02). وتأهلت الى المرحلة ذاتها الاميركية لاورا غرانفيل بفوزها على الكرواتية يلينا كوستانيتش (66 ,44)، والسلوفاكية مرتينا سوتشا بفوزها على الاميركية تشاندا روبن (66 ,42)، والكندية الكسندرا فوزنياك بفوزها على الروسية الينا جيدكوفا (66 ,42).



** نفى النجم الإنجليزي ديفيد بيكام لاعب خط وسط فريق ريال مدريد الإسباني ما تردد عن اتخاذه قرار بالرحيل من ناديه في نهاية الموسم في حالة استمرار جلوسه على مقاعد البدلاء.



* أيد النجم راؤول جونزاليس مهاجم ريال مدريد قرار ناديه بتغريم المهاجم الإيطالي أنطونيو كاسانو ماديا ومنعه من التدريب لإهانته فابيو كابيللو المدير الفني للفريق عقب مباراة الريال مع خيمناستيك يوم السبت.



** أعلن الألماني أولي شتيلكه المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار قائمة تضم 24 لاعبا من بينهم سالومون كالو مهاجم تشيلسي الإنجليزي من أجل مواجهة السويد وديا يوم 15 نوفمبر المقبل بفرنسا.



** طلب سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم من إسماعيل يوسف المدير الفني لمنتخب الشباب دون 20 عاما سرعة تقديم تصوراته لمعسكر إعداد المنتخب لبطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام في الكونجو في يناير القادم.



** قرر الجهاز الفني للزمالك رفع الإيقاف عن مصطفى جعفر مهاجم الفريق والسماح له بالتدريب مع الفريق الأول مجددا بعد تقدمه باعتذار عن تصريحاته السابقة.



** عقد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي اجتماعا مع لاعبي الفريق عقب التدريب الصباحي طالبهم خلاله بالتركيز على مباراة العودة أمام الصفاقسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.



** اقترب فريقا الاتفاق السعودي والقادسية الكويتي من التأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس الأندية الخليجية الثانية والعشرين وذلك عقب تعادلهما إيجابيا خارج أرضهما مع فريقي السالمية الكويتي والجزيرة الإماراتي على الترتيب في ذهاب الدور قبل النهائي للبطولة.



** دخل نادي اتحاد جدة السعودي في منافسة قوية مع الأهلي والزمالك للفوز بصفقة التعاقد مع لاعب أسيك الإيفواري ديدييه يا كونان.



** أبدى وائل جمعة مدافع الأهلي ثقته الكبيرة في القدرة على التغلب على الصفاقسي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا ، فيما استنكر بشكل تام بأنه يتعمد الظهور بشكل ضعيف حتى تتم الموافقة على احترافه في إنجلترا في يناير المقبل.
avatar
hamza1991


ذكر
عدد الرسائل : 323
العمر : 26
البلد : الجزائر - عنابة
المهنة : طالب
الجنس : الرياضة
تاريخ التسجيل : 31/08/2006

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى