قمة الدوري الإنجليزي بين مان يونايتد وتشيلسي تنتهي بالتعادل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default قمة الدوري الإنجليزي بين مان يونايتد وتشيلسي تنتهي بالتعادل

مُساهمة من طرف bebe في 2006-11-27, 21:43

انتهت مباراة القمة المرتقبة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بين مانشستر يونايتد وضيفه تشيلسي حامل اللقب بالتعادل بهدف لكل منهما يوم الأحد.
وضع المهاجم الفرنسي لوي ساها مانشستر يونايتد في المقدمة بعد مرور 29 دقيقة من بداية اللقاء إثر تمريرة ماكرة من زميله واين روني.
وتحسن أداء تشيلسي كثيرا في الشوط الثاني ونجح ريكاردو كارفالهو في تسجيل هدف التعادل من ضربة رأسية لكرة من ركلة ركنية نفذها فرانك لامبارد في الدقيقة 69.
وضغط الفريقان من أجل تسجيل هدف الفوز لكن محاولاتهما باءت بالفشل ليخرج كل فريق بنقطة من اللقاء ويحتفظ مانشستر يونايتد بصدارة البطولة برصيد 35 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على تشيلسي صاحب المركز الثاني.
وكان يونايتد الذي حسم مباراته مع تشيلسي على أرضه الموسم الماضي لصالحه بهدف مقابل لا شيء هو الفريق الأفضل في الشوط الأول لكن أدائه تراجع كثيرا في الشوط الثاني.
وقال البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب تشيلسي لمحطة سكاي سبورتس التليفزيونية " كان مانشستر يونايتد الفريق الأفضل في الشوط الأول وتشيلسي كان الأفضل في الشوط الثاني. هذا هو الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وهذا ما يجب أن يشاهده الناس في جميع أنحاء العالم. هذه أفضل مسابقة للدوري في العالم. إنها مباراة جمعت بين ناديين كبيرين يضمان العديد من اللاعبين الممتازين ويحظيان باحترام كبير. جئنا إلى هنا من أجل الفوز لكن التعادل نتيجة جيدة ومنصفة للفريقين."
وكشف يونايتد عن نواياه الهجومية مبكرا بعد أن ارتقى روني الذي مدد عقده مع الفريق يوم السبت حتى عام 2012 ليقابل الكرة برأسه في الدقيقة الثانية لكن الكرة علت العارضة.
وأظهر روني والويلزي رايان غيغز إضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو رغبة كبيرة في الهجوم لكن حميع محاولاتهم تحطمت أمام دفاع تشيلسي الصلب بقيادة جون تيري قائد الفريق وكارفالهو.
وكان خط هجوم تشيلسي بدون أنياب حقيقة في ظل فشل الألماني مايكل بالاك في إمداد المهاجمين ديدييه دروغبا لاعب منتخب ساحل العاج والمهاجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو بالكرات.
وأنقذ الإيطالي كارلو كوديتشيني حارس مرمى تشيلسي تسديدة لرونالدو من ركلة حرة قبل أن تتحول دفة المباراة تماما لصالح أصحاب الأرض.
وتلقى ساها تمريرة متقنة من روني خارج منطقة الجزاء ليسدد الكرة من على بعد 20 مترا في ظل تراجع كارفالهو للدفاع لتسكن الكرة شباك تشيلسي.
وعاد تشيلسي مرة أخرى إلى أجواء المباراة بعد هذا الهدف لينجح الهولندي إدوين فان دير سار حارس مرمى يونايتد في التصدي لتسديدة جيريمي القوية.
وأعاد مورينيو تنظيم صفوف بطل إنجلترا مرة أخرى في الشوط الثاني بعد نزول الهولندي أرين روبن بدلا من جيريمي في الناحية اليمنى ليؤدي الغاني مايكل إيسيان لاعب خط الوسط الأيمن دورا دفاعيا.
وأدى هذا التغيير إلى تحسن في أداء تشيلسي وسدد دروغبا الذي تلقى إنذارا في الشوط الأول لأنه ضرب بمرفقه نيمانيا فيديتش مدافع يونايتد كرة رأسية علت العارضة.
وأصبح اللعب مفتوحا بعد ذلك في ظل محاولات روني ولامبارد الهجومية على المرميين.
وأثمرت هذه المحاولات عن هدف التعادل لتشيلسي عندما ارتقى كارفالهو عاليا ليحول برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها لامبارد إلى داخل الشباك.
وفي محاولة للحصول على نقاط المباراة الثلاث أشرك مورينهو مهاجمه جو كول بدلا من شيفتشينكو غير المجدي في الدقيقة 75 ليصبح تشيلسي الفريق الأفضل في الدقائق المتبقية من اللقاء.
وقال أليكس فيرغيسون مدرب يونايتد "أداء فريقي كان ممتازا وبعض اللعبات كانت رائعة. أعتقد أننا كنا الفريق الأفضل لكن يجب أن نشيد بتشيلسي لأنه فريق لا يتوقف عن الكفاح."
وفي وقت سابق يوم الأحد حول توتنهام هوتسبير تأخره بهدف أمام ضيفه ويغان أثليتيك إلى فوز بنتيجة 3-1.
تقدم هنري كمارا بهدف لويغان في الدقيقة 25 لكن توتنهام نجح في تعديل الأمور لصالحه خلال دقيقتين قبل نهاية الشوط الأول.
وهيأ المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف الكرة لزميله جيرمين ديفو الذي سجل الهدف الأول لتوتنهام قبل أن يحرز المهاجم البلغاري الهدف الثاني لتوتنهام.
كما صنع برباتوف الهدف الثالث لتوتنهام الذي أحرزه زميله أرون لينون عندما اخترق الملعب من الجهة اليسرى في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.
ورفع توتنهام رصيده بعد الفوز إلى 19 نقطة ليحتل المركز العاشر متقدما بفارق نقطة واحدة على ويغان الذي يليه في الترتيب.
وكان الهدف الذي سجله اللاعب البديل أنطوان سيبيرسكي كافيا لمنح نيوكاسل يونايتد المتعثر الفوز على ضيفه بورتسموث 1-صفر.
ويحتل نيوكاسل المركز السابع عشر برصيد 13 نقطة فيما يحتل بورتسموث المركز الرابع برصيد 23 نقطة.
avatar
bebe


عدد الرسائل : 1796
البلد : تايواني
تاريخ التسجيل : 29/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 300
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى