الاهلي الى اليابان للمشاركة ببطولة العالم للاندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الاهلي الى اليابان للمشاركة ببطولة العالم للاندية

مُساهمة من طرف bebe في 2006-12-02, 20:09

[url=][/url]


يسافر فريق الاهلي المصري الى اليابان من اجل المشاركة في بطولة العالم للاندية لكرة القدم والتي تقام بالعاصمة طوكيو في الفترة من العاشر وحتى 17 ديسمبر كانون الاول.
وقال خالد مرتجي عضو مجلس ادارة الاهلي والمنسق العام للبعثة المسافرة إن الاهلي ينطلق الى طوكيو وهو يحمل آمالا عريضة من اجل تحقيق الانتصارات واسعاد جماهيره. واضاف "كل شيء جاهز تماما والمعنويات عالية ومجلس الادارة بكامله يدعم الفريق ولا يتبقى سوى التوفيق من الله."
ويسعى الاهلي في مشاركته الثانية على التوالي في كأس العالم للاندية الى محو الصورة السيئة التي ظهر عليها الفريق في المشاركة الاولى عندما لقي هزيمتين امام اتحاد جده السعودي وسيدني الاسترالي واحتل المركز الاخير.
وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي "لدينا اهداف مشروعة وطموحات كبيرة من المشاركة في بطولة العالم هذه المرة." و"نسعى لان تكون مباراتنا الاولى مع بطل نيوزيلندا نقطة انطلاق نحقق فيها الفوز ونقدم عرضا يعبر عن الكرة المصرية والافريقية ويدفعنا الى الانتصار الثاني."
ويلتقي الاهلي في أولى مبارياته مع اوكلاند سيتي بطل نيوزيلندا يوم العاشر من ديسمبر في افتتاح البطولة.
وتابع البدري "لن تكون المواجهة مع اوكلاند سهلة وليس صحيحا ان مستوى الكرة في نيوزيلندا متواضع لان اي مباراة في كرة القدم لا تعترف بالفوارق الفنية بقدر اعترافها بالعطاء في الملعب."
ويسافر الاهلي الى اليابان وهو يحمل في جعبته عددا كبيرا من الالقاب على المستوى المحلي والعربي والافريقي ويأمل ان يضيف الى هذا العدد لقبا جديدا سيكون هو الاغلي في القابه جميعا خاصة وانه سيحمل صفة الدولية اذا ما فاز بلقب بطولة العالم للاندية في ظل وجود فريق كبير مثل برشلونة الاسباني بطل اوروبا.
وفاز الاهلي بلقب الدوري المصري 31 مرة محققا رقما قياسيا وفاز بالكاس 34 مرة ويحمل خمسة القاب لابطال الدوري الافريقي اولها عام 1982 ثم 1987 ثم 2001 و2005 واخيرا 2006 الى جانب خمسة القاب لبطولة كأس الكؤوس الافريقية والتي اصبح اسمها الان كأس الاتحاد الافريقي للقدم وبطولتين لكأس السوبر الافريقي وثلاث بطولات عربية لابطال الدوري وابطال الكؤوس والنخبة.
ونال الاهلي لقب نادي القرن في افريقيا وهو اسمى القاب الاندية الافريقية.
وتعرض الاهلي لضغوط شديدة في المرة الاولى العام الماضي عندما ذهب الى اليابان وطالبته الجماهير المصرية بالعودة بالبطولة خاصة وانه سافر الى هناك يحمل رقما قياسيا للانتصارات المتتالية على المستوى المحلي والافريقي بلغت 55 مباراة دون هزيمة لكن اتحاد جدة السعودي اوقف الرقم القياسي والحق بالاهلي الهزيمة في بطولة العالم للاندية.
ويقول البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي "لقد اخطأنا العام الماضي ووضعنا الاعلام والجماهير تحت ضغط عصبي شديد لذلك جاء الانهيار وانهزمنا في مبارتين متتاليتين."
واضاف "سنذهب الى اليابان هذه المرة لنستمتع دون ضغوط ونؤدي كرة جيدة ونسعى من خلال مبارياتنا الى تحقيق الفوز الذي هو ثقافة وهدف الاهلي من كل مبارياته."
ويفخر جوزيه انه المدرب الوحيد في تاريخ النادي الاهلي الذي حقق معه انجازات متعددة في فترة لا تزيد عن اربع سنوات فقد فاز معه بثلاث بطولات لدوري الابطال الافريقي اعوام 2001 و2005 و2006 وبطولتين لكأس السوبر الافريقي 2002 و2006 وبطولتين للدوري المحلي وبطولة لكاس مصر و بطولتين لكاس السوبر المحلي.
ويذهب الاهلي الى اليابان هذه المرة ويغيب عنه لاعبه محمد بركات وهو احد الذين برزوا مع الاهلي الموسم الماضي ونال لقب هداف دوري الابطال الافريقي واحسن لاعب في البطولة. ويأتي غياب بركات بسبب تجدد الاصابة المزمنة ولم يتحدد حتى الان ما اذا كان ستجرى جراحة جديدة له في المانيا ام لا.
لكن الاهلي سيعوض غياب بركات بالنجم الاول محمد ابو تريكة هداف دوري الابطال الفريقي لهذا العام برصيد ثمانية اهداف والذي يدخل بطولة العالم للاندية وهو من بين المرشحين الخمسة للفوز بلقب احسن لاعب في افريقيا لعام 2006 طبقا لاختيار الاتحاد الافريقي لكرة القدم.
avatar
bebe


عدد الرسائل : 1796
البلد : تايواني
تاريخ التسجيل : 29/08/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 300
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى