اختبارات الشروط المخالفة لقوانين الحجامة ـ اختبارات على الش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اختبارات الشروط المخالفة لقوانين الحجامة ـ اختبارات على الش

مُساهمة من طرف kh abdelmalek في 2007-04-12, 13:38

ملاحظات هامة: يُفضَّل عدم القيام بالاستحمام قبل الحجامة: الاستحمام التدليكي المجهد للجسم، لأنه يؤدي إلى تنشيط بسيط للدورة الدموية وهذا ما لا يخفى أثره في تحريك بعض الراكد من الشوائب في منطقة الكاهل الواجب امتصاصها بالحجامة. أما الاستحمام لغسل العرق دون مجهود فلا مانع. ولا شك أنه بتطبيق الحجامة، هذه الوصية الإلهية على لسان رسل الله عليهم السلام قد يكون فيها من الإعجاز ما لا يخطّه أو يحيط به البيان في قرطاس، لكن من المؤكد أن فعلها بالنسبة للجميع وقاية وأنها تقتطع من الأمراض ما لا يستهان بها. هناك قول: (درهم وقاية خير من قنطار علاج). إذا كان درهم الوقاية خير من قنطار علاج، فكيف بالوقاية كل الوقاية!. فالحجامة قبل أن تكون علاجاً هي الوقاية بحد ذاتها، فهي تقوي الجسم تجاه الأمراض وتجعله يتغلَّب على أي عامل ممْرض يتعرض له. قال : «من هراق هذه الدماء، فلا يضره أن لا يتداوى بشيءٍ لشيء»(1): أي أنَّ المرض سَيُحْجم عنه ولن يتسلَّل إليه.. قاصداً بها (هذه الدماء)  الدم الخارج بالحجامة. فيجب المثابرة على الحجامة سنوياً لمفعولها المؤكد في الوقاية، أما المتأخرون عنها المثبطون فيخشى من تحوُّل تلك الشوائب الدموية لخثرات أو متراكمات مرتصَّة مع المواد الدهنية والكربوهيدراتية المعقدة مما يؤدي إلى تضيُّق الأوعية الدموية فتصبح إمكانية الخطورة عظيمة لا يمكن إزالتها هذا إن أمكن إلاَّ بالعمليات الجراحية (كحالات تصلب الشرايين الأكليلية).
زيادة المناعة بتناول الحبوب الكاملة
نعني بالحبوب الكاملة هي تلك الحبوب كما كان يتناولها الناس فالبعد عن تناول الحبوب الكاملة أدى إلى نقص الفايتامينات في الجسم بل و نقص الألياف المهمة لعملية الهضم و من ثم الإمتصاص .. و التخلص الكامل من السموم ...
الحبوب الكاملة مثل الشعير و الشوفان الكامل و القمح الكامل بأنواعه و الأرز الكامل و الذرة .. ثبت علميا أن هذه الحبوب تساعد في إذابة الدهون و التخلص منها كما أن لنخالتها أثر بالغ في نظافة القولون و الأمعاء .. خاصة دقيق الشعير الكامل .. و قمح الجاودار ( الروجن ) RYE الذي ينصح به لمرضى القولون بديل عن القمح العادي لأن نخالته لا تسبب حساسية لمرضى القولون كما أنها تذوب في الماء كنخالة الشعير .. و عكس نخالة القمح العادي .

نظرة إلى حبة القمح
حبة القمح تحتوي على ما يسمى بجنين القمح ( أتكلم عن الحبة الكاملة ) جنين القمح خلقه الله داخل الحبة .. اكتشف العلماء أن جنين القمح يحتوي على فيتامبن E (هـ ) و هو مضاد فعال لأكسدة الخلايا في الجسم و بالتالي هو مضاد رائع للسرطان .. جنين القمح يفسد بعد خروجه عن حبة القمح بحوالي ساعتين في الجو العادي .. و لا بد من تغليفه فورا قبل الساعتين و تغليفه بسحب الهواء ثم وضعه في درجة حرارة منخفضة .. ثم يباع جنين القمح أو زيت جنين القمح بمبالغ باهظة حيث يصل سعر الكيلو ما يقرب من مائتي جنيه مصري .. و الغريب أنه موجود داخل حبة القمح الكاملة و دقيق القمح الكامل الذي لا يتعدى سعرهما بضعة جنيهات.

حفظ الله جنين القمح داخل حبة القمح و لا يحتاج إلى مواد حافظة وهو بداخلها.. حبة القمح الكاملة تحتوي على ألياف و فيتامين باء B و فيتامين هـ E غير أن للقمح الكامل له تأثير مناعي قوي ضد الإشعاعات سواء كانت آشعة التلفزيون او آشعة الحاسوب أو الآشعة النووية .. فقط ضع مجموعة سنابل بجانب التليفزيون أو الحاسوب و تناول كل يوم قليل من القمح الكامل لتزيد مناعتك ضد مؤثرات الحياة الضارة .
المعكرونة المصنوعة من دقيق القمح الكامل ننصح بها و يمكن سلقها ثم و ضع الإضافات عليها من زيت و ثوم و غير ذلك بعد الإنتهاء من تسويتها و لا يوضع الزيت مع التسخين .

نظرة إلى حبة الأرز
فيتامين باء B و ألياف ضرورية لعملية الهضم .. حبة الأرز الكاملة تعني الكثير عند من يعانون نقص في فيتامين B فيتامين باء نقصه يعني الإصابة بالإكتئاب .. قلة التركيز .. اضطرابات في الجهاز الهضمي ..
و غير ذلك مما لا نعلم .. فقط الله يعلم لأنه خلقها كاملة .. غير أن الأرز الأبيض لا فائدة فيه غير النشويات و مع الإعتبار أيضا ... أنه يتم تبييض الأرز الأبيض بمواد كيميائية مثل الجير ذلك مما لا نعلم تأثيره على الجسم تماماً.

زيادة المناعة بتناول الزيوت
عندما أذكر الزيوت فأعني بها تلك الزيوت التي عني ببذرتها و تربتها قبل الزراعة فالبذرة لم تتعرض قط لهندسة وراثية مثل زيت الكانولا ( زيت بذر اللفت المهندس وراثيا) أو تلك الزيوت التي توجد بالسوق النجاري
المكتوب عليها صافي مكرر نقي .. و الغريب أن هذه مذمة و سبة في حق الزيت لأن عمليات التكرير و التصفية و التنقية يصاحبها عمليات اشباع و تحويل للدهون .. الذي يضحك أن الزيت ربما تجد عليه عبارة ( خالي من الكوليسترول ) .. و هل الكوليسترول يوجد في النبات ام الحيوان ؟ لا يوجد نبات يحتوي على كوليسترول لأنه يوجد في المنتجات الحيوانية فقط ( أسماك ، ألبان ، بيض ، لحم .... إلخ ) .
الزيوت التي أعني مكتوب عليها معصور على البارد و كلمة أخرى أعتقدها مهمة ( Organic ) حيوي أو عضوي .. أي لم تتعرض لأي مواد كيماوية خلا ل الزراعة ..و كذلك لم تتعرض بذرتها لهندسة وراثية.
عوامل أخر غير الغذاء لزيادة المناعة

الرياضة : إذا كنت تجاوزت الخمس و الثلاثين عاما فننصحك بالسباحة و الرياضة الخفيفة في البداية إذا كنت لم تمارس الرياضة قط .. الرياضة تساعد في اخراج السموم عن طريق العرق و حرق الدهون التي تتجمع فيها السموم .

تنظيف القولون بالصيام
الأخلاط الرديئة .. المخاط .. البكتريا .. كل ذلك يوجد في القولون و هو مركز لسموم في داخل الجسم قليلا من الإمساك يعاد فيها امتصاص السموم التي في القولون إلى الجسم .. بل أن أي مرض في رأي الغالبية من المعالجين بالتغذية تبدأ بتنظيف القولون سواء بالصيام او بالحقن الشرجية .. و كلا الحالتين لا بد من نظام غذائي خاص بعد عملية التنظيف و هذا الصيام لا يقصد به الصيام التعبدي .

الحجامة Blood Cop أو Fask
الحجامة تساعد الجسم في القيام بعملية ×خراج السموم الموجودة تحت الجلد و غالبا لكل وضع من أوضاع الكؤوس علاج لحالة مرضية معينة و قد وصى الرسول صلى الله عليه و سلم بها قائلا
إن كان في شيء من أدويتكم خير ففى شرطة محجم أو شربة من عسل أو لذعة بنار توافق داء و ما أحب أن أكتوي .(‌تخريج السيوطي تحقيق الألباني‌(‌صحيح‌) انظر حديث رقم‌: 1431 في صحيح الجامع).
و قد عرف الصينيون القدماء العلاج عن طريق الحجامة .
avatar
kh abdelmalek


ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 31
البلد : tablat.algerie
المهنة : slb
الجنس : etd
تاريخ التسجيل : 27/01/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tablati11.jeeran.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اختبارات الشروط المخالفة لقوانين الحجامة ـ اختبارات على الش

مُساهمة من طرف reda_tps في 2007-04-26, 22:54









merçi

_________________

reda_tps


ذكر
عدد الرسائل : 1856
تاريخ التسجيل : 13/12/2006

بطاقة الشخصية
نقاط التميز نقاط التميز: 400
السيرة الذاتية السيرة الذاتية:

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى