إذا ماقررت الولايات المتحدة الأمريكية الإعتداء على العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default إذا ماقررت الولايات المتحدة الأمريكية الإعتداء على العراق

مُساهمة من طرف kh abdelmalek في 2007-05-07, 20:56

إذا ماقررت الولايات المتحدة الأمريكية الإعتداء على العراق فإنه لنيستغرب فهو يسمع التهديد كل يوم وقد قلت للوزير بيكر اننا سندافع عن بلادنا وبكل قوة وان الشعب العراقي شعب شجاع وان الامة العربية لن تقبل إخضاع شعبها العراقي وكسر ارادته جزء من ارداتها .
حتى اسرائل نالت قسطا من سياسة أمريكا ومكانة هامة حيث مع نهاية شهر ديسمبر 1990 أنشئ في اسرائل مركز قيادة على اتصال الخط الخاص مع قيادة العليا لقوات التحالف في الظهران أن ذالك الخط انشئ بتصريح من المملكة السعودية .
أطلق عل مركز القيادة في اسرائل الإسم الرمزي كومة المطرقة .وكانت المعدات التي وضعت في ذالك المركز في اسرائل تمكنه من متابعة اوامر العمليات وحرية الاتصالات بين الوحدات العسكرية في البحر والجوابر ومركز القادة العليا في الظهران وبدا هذا الخطالعمل يوم 13 جانفي 1991 وبانسبة للقاء جنيف الأخير الذي تجددت فيه الأمال لكنها انهارت وتم الإعلان 1 عن فشل المبحثات وفشل المسار لحل الأزمة سلميا وفتح باب الحرب على مصراعيه
العمل العسكري
بعد ان اكد العراق نيته في الأحتفاظ با لكويت إعلان ضمها لاراضيه مع رفض جميع المحولات الرامية الى التواصل الي حل سياسي للازمة اصبح من المؤكد ان انسحاب القوات العراقية من الكويت لن يتم الا بالقوة من خلال حرب لا مفر منها ولم يبق الإ الإعداد الجدي لشن الحرب مع استمرار في السعي الى التوصل الى حل لبسلمي للازمة . حدد مجلس الأمن مهلة للعراق تنتهي في الساعة الثانية عشر من مساء يوم 15جانفي 1991 لكي يسحب قواته من الكويت وكان الرئس الامركي السابق جورج بوش قد حصل في 12جانفي 1991 على موافقة الكنغرس لمجلسه على قرار مشترك يحول السلطة الكاملة في استخدام القوات المسلحة لطرد القوات العراقية من الكويت المحتلة وتحقيق الامتثال لقرارات الامم المتحدة(2) .


و يجب أن نذكر أن الرئيس الأمريكي عندما ... وضع خطط العمل العسكري لحل الازمة و الذي أوكل إلى الجنرال كولين باول colin pawell وضح بأن هناك احتمالات متاحة لتنفيذ العمل الحربية و نقصد بها الخطة ( 1002-90) التي ستأخذ اسم عاصفة الصحراء فيما بعد. كانت هذه الاحتمالات هي ضربة جوية و موجهة و كان تقديره أنه مهما بلغت قوة الضربة فإنها غير مؤثرة.

لهذا عملت أمريكا
avatar
kh abdelmalek


ذكر
عدد الرسائل : 84
العمر : 30
البلد : tablat.algerie
المهنة : slb
الجنس : etd
تاريخ التسجيل : 27/01/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tablati11.jeeran.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى